رشاقة ورجيم

اللوز لسد الشهية وخسارة الوزن الزائد

أكد الكثير من العلماء أن تناول حبات اللوز طريقة فعالة لسد الشهية، ورغم أن اللوز به سعرات حرارية عالية، إلا أن الجسم لا يمتص جميعها، حيث أنه تم إثبات أن استهلاك 43 جرام من اللوز على سبيل المثال يعمل على عدم الشعور بالجوع، كما أن اللوز غنى بالفيتامينات والمواد الغذائية مثل فيتامين E و الدهون أحادية التشبع التي تمكنك من الحصول على الطاقة دون أي زيادة في الوزن، كذلك يعمل اللوز على تسريع عملية الأيض، وتأثيره الكبير في الشهية فيساعد على خسارة الوزن، إلى جانب أنه غني بالبروتينات، لذلك من الممكن تناول 3 حبات من اللوز يومياً عوضاً عن تناول أي وجبة، من ناحية تمنع الشعور بالجوع، ومن ناحية أخرى تساعد على إنقاص الوزن.

اللوز لسد الشهية وخسارة الوزن وتقوية المناعة
اللوز لسد الشهية، فوائد اللوز، تقوية المناعة

الفوائد الهامة الإضافية للوز لخسارة الوزن

أولاً: وجبة مناسبة قبل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية (الجيم):

بضع حبات من اللوز تعتبر وجبة خفيفة تملأ الجسم بالحيوية والنشاط وخصوصاً قبل الذهاب إلى أداء الألعاب الرياضية، حيث أن ممارسة الكثير من التمارين الرياضية دون نظام غذائي صحي لا فائدة منه.

ثانياً: بداية اليوم بشكل جيد مملوء بالحيوية والنشاط بتناول حبات اللوز في الصباح:

من الممكن وضع بعض حبات اللوز في الماء ونقعهم طوال الليل، ثم عند الاستيقاظ يمكن تناولهم حيث أن اللوز يحتوي على أكثر من 15 عنصر غذائي ضروري للجسم، كما أنه مصدر جيد للبروتينات والدهون ومضادات الأكسدة.

ثالثاً: تقوية الجهاز المناعي:

يحتوي اللوز كما قلنا سابقاً على البروتينات والفيتامينات المهمة للجسم ومن ضمنها فيتامين E، والذي يعمل تقوية جهاز المناعة في مقاومة العدوى، حيث أن تناول بعض حبات اللوز يعمل على المحافظة على الجهاز المناعي وتقويته بشكل سليم.

رابعاً: مفيد لمرضى السكر:

وأخيراً يساعد اللوز في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم، حيث يقلل من نسبة الكوليسترول منخفض الكثافة، والذي يأثر على الشرايين بشكل مباشر، أيضاً يعمل على تحسين حالات حساسية الجسم للأنسولين، فبالتالي يساعد في موازنة السكر في الجسم حسب المطلوب، كما أنه مصدر جيد للألياف والبروتينات والسعرات الحرارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق