رشاقة ورجيم

رجيم الخس لحرق الدهون في وقت قصير

يعد رجيم الخس من الأنظمة الآمنة جداً، فالخس به الكثير من الفوائد الغذائية الجيدة، وبه عدد من السعرات الحرارية القليلة جداً، وأيضاً له قيمة غذائية عالية، وبسبب وجود الفيتامينات والمعادن والألياف به تجعله خياراً مثالياً، حيث أن الألياف الغذائية تساعد على الشبع، كذلك يحسن من عملية التمثيل الغذائي، كما تحسن من عملية الهضم وتعزز العملية الهضمية جيداً، كما يعمل الخس على تقليل الكوليسترول الضار بالجسم، ويخفض من نسبة الإصابة بمرض السكر، كما يقي من أنواع السرطان، وتقليل ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم، وإليكم متابعينا الكرام طريقة رجيم الخس:-

رجيم الخس لحرق الدهون في أسرع وقت
رجيم الخس لحرق الدهون، رجيم، دايت، رجيم الخس

مراحل رجيم الخس لحرق الدهون

يتكون رجيم الخس من عدة مراحل وهي كالتالي:

المرحلة الأولى:-

والمطلوب في هذه المرحلة أكل الخس في وجبة الإفطار، حيث يتم إحضار الخس ثم غسيله جيداً، وتقطيع أوراقه لشرائح صغيرة، ونضيف إليها الملح، وعصير الليمون والأعشاب الطازجة، أيضاً يمكن شرب القهوة السوداء بدون سكر، وتستمر هذه المرحلة يومين فقط، ويجب مراعاة ما يلي:-

  • عند الاستيقاظ يجب شرب كمية كبيرة من الماء قبل السلطة.
  • لا يسمح بأكل الخبز أو أي طعام آخر مع السلطة خلال وجبة الإفطار.
  • يمكن أكل الوجبات العادية في بقية اليوم.

المرحلة الثانية:-

في هذه المرحلة ستكون سلطة الخس في وجبتي الإفطار والعشاء، أما وجبة الغداء فيمكن فيها أن تأكل الأكل العادي، وتستمر هذه المرحلة يومين متتاليين، ويجب المحافظة على كثرة شرب الماء وخصوصاً على الريق.

المرحلة الثالثة:-

يسمح في هذه المرحلة بأكل سلطة الخس فقط، على مدار اليوم بأكمله، ويسمح لك بأن تأكل بقدر ما تشاء من سلطة الخس، ولكن لا يسمح بتناول أي نوع آخر من الأطعمة، وتستمر هذه المرحلة لمدة ثلاثة أيام.

المرحلة الرابعة:-

وتشبه هذه المرحلة المرحلة الثانية في النظام الغذائي، حيث يسمح بأكل سلطة الخس في وجبتي الإفطار والعشاء، ويسمح بأكل وجبة عادية في الغداء، ولكن في هذه المرحلة يتم العودة ببطء إلى نظام الأكل العادي خطوة بخطوة، وتستمر هذه المرحلة يومين متتاليين.

المرحلة الخامسة:-

نفس نظام المرحلة الأولى هي نفس نظام المرحلة الخامسة من رجيم الخس، حيث أنه يتم أكل سلطة الخس في وجبة الإفطار فقط، بينما في الغداء والعشاء يمكن تناول أي نوع من الطعام، خلال اليومين الأخيرين من هذا الرجيم.

ملاحظات يجب مراعاتها عند تجربة رجيم الخس

  • يتم استبدال كل الأطعمة بسلطة الخس ولكن بالتدريج، وهناك أنواع كثيرة من الخس يمكن التنوع بينهم في إعداد طبق السلطة، حتي لا يتم الشعور بالملل.
  •  يحتوي الخس على الفيتامينات مثل فيتامينات A، وK، والبوتاسيوم، كذلك يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على تحريك الأمعاء، وإزالة السموم من الجسم، ويحتوي الخس أيضاً على فيتامين C، والكالسيوم والنحاس والحديد.
  • يجب عدم الكسل والإهمال في هذا الرجيم، حيث أنه ليس نظاماً قاسياً، بل يسمح لك بأكل وجبات مختلفة في أغلب المراحل، ماعدا ثلاثة أيام فقط لا يسمح بتناول أي شيء سوا الخس.
  • رغم أنه يمكنك تناول ما تريد من وجبات في معظم المراحل، إلا أنه يكن أن يؤدي ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام والأكل الغذائي غير الصحي، لذلك يجب أن تكون حذراً عند تناول الطعام واختيار الأغذية الصحية المناسبة.
  • يجب التأكد من عدم وجود أي مرض واستشارة الطبيب المختص قبل البدء في هذا الرجيم.
  • الاستمرار في هذا الرجيم والالتزام بدقة وعناية، يجعلك تخسر حوالي 7 كيلو في 11 يوم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق